Skip to content
Englısh

معنى “تخطيط موارد المنشآت” ERP

تخطيط موارد المنشآت Enterprise Resource Planning هي برمجة حاسوبية، تم تصميمها للتنسيق بين جميع موارد وبيانات وأنشطة المنشأة بما يلزم لإتمام الإجراءات العملية، مثل المحاسبة وإدارة المخزون وإدارة الموارد البشرية و الأرشفة الالكترونية أو التصنيع …. حسب كل منشأة ومجال عملها حيث يتم كل ذلك في قاعدة بيانات واحدة.

  •  يعتمد تخطيط موارد المنشآت على قاعدة بيانات واحدة وتصميم برمجي خاص, فقاعدة البيانات المشتركة تسمح لأقسام العمل بالتواصل والحصول على التقارير المطلوبة عند الحاجة. – أما التصميم البرمجي فيتيح لإدارة العمل تجهيز واختيار نماذج المستندات المطلوبة وترتيب صلاحيات العمل حسب الفروع والأقسام لتحسين أداء العمل وإدارة الروتين.

  •  أنظمة تخطيط الموارد الناجحة تسعى لتغطية جميع الوظائف الأساسية لأي منشأة بغض النظر عن كونها تجارية أو صناعية أو منظمة لاربحية أو حكومات، حيث جميعها يلزمها استخدام أنظمة تخطيط موارد المنشآت.

  •  ليتم اعتبار نظام ما نظام تخطيط موارد، يجب توفر برنامجين على الأقل يشتركون بقاعدة بيانات واحدة، مثال: برنامج الحلول للمحاسبة والمخزون لايت CS ERP LITE الذي يحتوي على المحاسبة والمخزون وكخيار إضافي يحوي تبادل بيانات نقاط البيع أو تصنيع مبسّط, أو محاسبة رواتب ….., ومع ذلك فإن المصطلح مخصص لتطبيقات أكبر وذات نطاق أوسع مثل برنامج الحلول المبتكرة لتخطيط موارد المنشآت CS ERP.

برنامج الحلول المبتكرة لتخطيط موارد المنشآت CS ERP هو عبارة عن مجموعة برامج مترابطة فيما بينها.

برنامج المحاسبة والمخزون المتكامل يرتبط ارتباط وثيق مع فواتير التصنيع ومراحل الانتاج في حال تطلّب استخدامها, فضلا عن برنامج أرشفة وتوثيق البيانات الذي يقوم بتنظيم إدارة الوثائق والمستندات بين كافة البرامج الموجودة, ولتنظيم روتين العمل وصلاحياته تم ربط كافة فعاليات البرنامج ببرنامج “تتبُّع سير العمل”.

يوفر برنامج رواتب وأجور العاملين صلة الوصل بين المحاسبة وشئون الموظفين. يحتوي البرنامج على نظام تقسيط وطباعة شيكات مع مصمم تقارير احترافي.

القوالب المتعددة والمتنوعة للفواتير والسندات تمكّن إدارة البرنامج بما يتناسب مع كل منشأة على حدا.

أيضا من خلال دعم البرنامج لتقنية رسائل ال SMS الآلية صار بالامكان متابعة العملاء بشكل احترافي ومميز بما في ذلك دعم البريد الاكتروني التلقائي للمنشأة, والتحكم بالمواعيد وإدارة المهام.

مع مصمم القوائم المالية الاحترافي صار بالامكان تصميم التقارير المالية الشهرية والسنوية أسهل مما تتصور دون اللجوء لبرامج خارجية.

لكن لا تقتصر إدارة موارد المنشآت على الشركات والمنشآت العملاقة فحسب, إذا كان لديك منشأة صغيرة أيضا أو منشأة في طور النمو وتطمح بتنظيم عملك المالي والإداري بأسلوب احترافي فيجب عليك التفكير باستخدام برنامج CS ERP فالهدف واحد لجميع المنشآت ……. النجاح  لذلك فبرنامج CS-ERP يستهدف المنشآت الصغيرة إلى المتوسطة إلى الكبيرة فالعملاقة.

برنامج الحلول المبتكرة لتخطيط موارد المنشآت CS ERP هو عبارة عن مجموعة برامج مترابطة فيما بينها.

  يوفر برنامج رواتب وأجور العاملين صلة الوصل بين المحاسبة وشئون الموظفين..  

مع مصمم القوائم المالية الاحترافي صار بالامكان تصميم التقارير المالية الشهرية والسنوية أسهل مما تتصور دون اللجوء لبرامج خارجية.

لا تقتصر إدارة موارد المنشآت على الشركات والمنشآت العملاقة فقط.